جاري تحميل ... أحلامك هي حياتك

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

السحرالسحر والمس

كتاب شمس المعارف بين الصدق والكذب بين الحقيقة والخيال


كتاب شمس المعارف بين الصدق والكذب بين الحقيقة والخيال

أعزائي القراء نتكلم اليوم معكم عن أخطر كتاب في مجال السحر والشعوذة والتنجيم في العالم واسمه شمس المعارف الكبرى.

شمس المعارف كتاب يستطيع أن يجلب لك كل ما تريد بشرط أن تخسر أخرتك، كتاب أصاب تقريبا كل من قرأه بالجنون المطبق، أو أقل تقدير انعدام البركة في أي شيء وكل شيء، كتاب من الجحيم، قريحة عقل مريض استطاع التواصل مع الجن ليستطيع فتن البشر بالوعود الزائفة والزائلة والمستقبل المزدهر الزائف، كتاب يدعو كل من يقرأه بالكفر وتحدي إرادة الله والعياذ بالله، ناسيين قوله تعالى: وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله.. صدق الله العظيم.

الكتاب والكاتب

الحقيقة أن اسم الكتاب حين كان مخطوطاً هو شمس المعارف ولطائف العوارف، وهو كتاب سحري، يعد من أهم ما كتب في هذا المجال عبر التاريخ. ينسب لصوفي جزائري اسمه شهاب الدين أو شرف الدين أحمد بن على بن يوسف البوني المالكي من ولاية عنابة القديمة المعروفة قديما باسم بونة، عاش في القرون الوسطي وتحديدا في زمن الحروب الصليبية بحسب الروايات التاريخية القليلة التي تحدثت عنه بوصفه عالما مهما في عصره، يفترض أنه عاش مائة وعشرين سنة وهو أمرا ممكنا وإن كان نادرا. وبالرغم مما اتصف به شرف الدين الذي امتلك خبرات سحرية غريبة على عصره ووسطه الديني وتجوله في غالبية البلدان المسلمة وتخللت فصول كتابه وصفات سحرية لم يسبق لأحد الاطلاع عليها وصولا إلى البروج والتنجيم وغيره.

شمس المعارف الكبرى أو شمس المعارف وهو كتاب لأعمال السحر المتعلقة بالجن والتي حرمها الإسلام. ينسب كتاب شمس المعارف لمؤلفه أحمد بن على البوني المتوفى في عام 622ه، وقد تمت طباعته حديثا مع حذف وتحريف بعض مواضيعه، ولكن ما يزال الكتاب يحتوى على العديد من الأمور المتعلقة بالسحر الغير واضحة. طبع من الجزء الأول العديد من النسخ وهو عبارة عن 577 صفحة من المكتبة الشعبية ببيروت في عام 1985م بالإضافة لاحتوائه على رسائل في النهاية من تأليف عبد القادر الحسين الأدهمي وهي على الترتيب ميزان العدل في مقاصد أحكام الرمل وهو يتحرى الغائب في خصوصيات الكواكب، زهر المروج في دلائل البروج.

عنوان الكتاب بالتفصيل

شمس المعارف الكبرى ولطائف العوارف وهو مكون من أربعة أجزاء ومجلد واحد، مكون مما يقرب من 600 صفحة والكتاب متخصص في السحر وطريقته وأسماء مردة الجن وطرق تحضيرهم، أما عن محتوى هذا الكتاب فهو مزيج عجيب من المعلومات المفهومة والغير مفهومة عن الشعوذة وتحضير الجن، وفيه وصفات خطيرة حول الشعوذة، وهناك المشعوذ البوني المعروف عند المهتمين  بالروحانيات والسحر والرمل، وما شابه، وفي الكتاب جداول  غريبة وأسماء عجيبة ومعلومات مبهمة وفي طبعة تجارية رديئة بدون فواصل ولا نقط بين الجمل وفيه صفحات خطيرة وشعوذة كثيرة، والشيخ البوني المعروف عند المهتمين بالروحانيات والسحر والرمل وما شابه وله مؤلفات في هذا الميدان كان البعض يبحثون عنها في المكتبات ويقضون الأوقات الغالية في محاولة فك رموزها لتسخير الجن وبعضهم كان يتعاطى هذا لشفاء المصابين من السحر بحسب زعمهم.

شمس المعارف اخطر كتب السحر

نماذج من محتوى كتاب شمس المعارف الكبرى

الكتاب منقسم إلى أربعين فصلا منها الحروف المعجمة وما يترتب فيها من الاسرار والاضمرات، أحكام منازل القمر الثمانية والعشرين الفلكيات، في أسرار البسملة وما لها من الخواص والبركات الخفيات، الأسماء التي كان النبي عيسى يحيي بها الأموات، التواقيت الأربعة وما لها من الفصول والدائريات، خصائص أوائل القرآن والآيات والبيانات، أسرار الفاتحة ودعواتها وخواصها، المشهورات الأعظم وما لهم من تصريفات خفيات، اسم الله الأعظم وما له من تصريفات والخفيات.

السحر والسحرة بعد كتاب شمس المعارف

أصبح السحرة ما بعد زمان شرف الدين ينظرون إليه وإلى كتابه بوصفهما رائدين في السحر والتنجيم. لكن السؤال الذي يحير الكثير منهم يتعلق بمضمون الكتاب؟ من أين جاء البوني بهذه الوصفات السحرية؟ التي لم تذكر قبله في أي كتاب؟ فهي لم تكن متفرقة ليجمعها ولم تكن سرية ليعلنها بشهادة أهل السحر؟ فقد جاء البوني في كتاب شمس المعارف بأنماط سحرية لم يألفها عصره وكذلك من جاء بعده. ويفترض أن يكون الكتاب قد تم املاءه على البوني من قبل الجن وهذا أمر أكثر منطقية. ويكفي أن الرواد ذكروا عنه التالي:

وقيل عن البوني أن الحروف تخاطبه فيعلم منها منافعها ومضارها. حيث كان له في كتابه نظرة بسيطة لمواصفاته تجعلك تثق بأنها مختلفة لأنها ببساطة تجمع بين اناس مختلفين في الأزمان والمواقع الجغرافية وحتى في الاعتقاد أحيانا مما يدل على أنه قام بوضعها للتمويه والتعمية والتلبيس.

تحذير لمن يود قراءة كتاب شمس المعارف

في مجلة أنا العربي اتفق مختصون في هذا المجال دائماً بأن لا يقرأ الكتاب مع التلفظ، ويعتقدون بأن مجرد لفظ الصياغة المذكورة في الكتاب من الممكن أن تؤدي إلى استحضار الجن وربما تكون خطرا على الإنسان.

ورغم أن الكتاب يضع نوايا إيجابية للأعمال السحرية إلا أن الأساليب المستخدمة لا تخلو من الهرطقة والتجديف الديني فهناك نسخ يعتقد أنها تطابق أصل المخطوطات تتضمن أعمال سحرية تنال من مقدسات لدى المسلمين لأجل إرضاء كائنات شريرة، فاحذروا جزاكم الله خيرا.

شمس المعارف اخطر كتب السحر

قصص عن هذا الكتاب على لسان رواتها

القصة الأولى: على لسان شاهد عيان بأن شخص كان من أفضل الناس خلقا وأدبا وعلما وكان محبا للقراءة والمطالعة ولكن حبه للقراءة هذا أدي به إلى أن يفتح كتاب شمس المعارف ويتعمق في طياته فأصبح مجنونا وموجود في مدينتنا يجوب شوارعها على رجليه ولا يتعب من المشي فقراءته تؤدي إلى الكفر والشرك والعياذ بالله وعلى ذلك جرى النصح والتحذير أعزاءنا القراء والمتابعين.

القصة الثانية في مدينة جدة حيث يحكي أحد السكان في مواقع التواصل الاجتماعي يقول إن أحد زملائنا المثقفين والنابغين والذين يبحثون دائما عن زيادة الثقافة والمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد ومثير، وصل به الأمر إلى معرفة السحر والجن وسمع بهذا الكتاب الذي أنهي مسيرة حياته فبدأ يقرأ الكتاب ويقوم بتحضير الجن ولكن حسب ما عرفت لم يعرف كيف يصرفهم أو يرجعهم فقاموا بالانتقام منه ومن أهله لأنه لم يرجعهم حتى جن جنونه وفصل من عمله وضاع مكانه بين أقربائه وهو في الشوارع مثل المجنون، حقا إنه أمرا يدمي القلب.

الكتاب تم منعه سابقا ولم يعد يتم ترويجه علنيا على مدى عقود حتى ظهرت نسخ قيل عنها أنها خضعت لتعديلات ولحذف وتحريف بعض الأمور والكتابات فيه لكي تصبح ملائمة للقوانين ويشار دائما من قبل المشتغلين في السحر أن النسخة التجارية من شمس المعارف طالها الزيادة والنقص والتحريف والتعديل وليست كالنسخة الأصل.

تحريم قراءته في الإسلام

الدين الإسلامي هو دين الأخلاق الحميدة والذي يتنافى مع تحضر الجن وما إلى ذلك، لذا فلا يجوز النظر إلى الكتاب باعتباره من كتب تعليم السحر كما لا ينبغي قراءته ولا بيعه ولا شرائه لأن السحر محرم في ديننا الحنيف. ولقد صرح الشيخ ابن باز عموما عن كتب السحر بإصداره لفتوى نور على الدرب بأنه لا يجوز لطالب علم ولا لغيره أن يقرئها ويتعلم ما فيها من علاقة بتحضير الجن والسحر، لأن  قراءة مثل  هذه الكتب تفضي إلى الكفر بالله عز وجل فالواجب اتلافها أينما كان وتنطبق هذه الفتوى على هذا الكتاب وعلى جميع كتب السحر والتنجيم.

شمس المعارف اخطر كتب السحر

والآن عزيزي القارئ والمتابع

هل سمعت بهذا الكتاب من قبل؟ وهل تعرف أحداَ قام بقراءته؟ وهل تظن أن ما يتناقله الناس حول هذا الكتاب صحيح؟

أخبرنا بما تعرف أو بما سمعت في التعليقات

شكرا لكم على حسن المتابعة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وقانا الله وإياكم من شر السحر والسحرة

ودمتم سالمين

التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

هناك تعليق واحد:

  1. شمس المعارف للمشعودين والسحرة الدين يتعاملون مع الجن وان تلاوته او قرائته فإنه يؤدي الى الشرك بالله والعياد بالله فليس فيه لا عجائب ولا غرائب سوى الشعودة والضرر فالقرآن الكريم لا تنتهي عجائبه لمن تدبره وتمعن في آياته

    ردحذف

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *